ـ لقد مضى مايقارب العامين منذ أن بدأت مهنتي كمترجمة ومدونة مستقلة في المانيا،وأنا راضية جدا عن قراري وعن الطريقة التي اعمل بها.
أنا اساسا اقوم بعملي من المنزل.
يسأل الناس:ألا تشعرين بالوحدة عندما تعملين من المنزل؟
ولكن عندما اشعر بالوحدة أذهب الى اماكن العمل الجماعي لأتواصل مع الناس لذلك لا يعتبر هذا الموضوع قضية بالنسة لي.
في الحقيقة العمل من المنزل أثمر علي بالكثير من الفوائد،وانا اشعر بأن هذة الفوائد مهمة بالنسبة لي خاصة أنني أنثى.
لذا أود ان اشارك معكم مزايا العمل عن بعد من وجهة نظري!

تستطيعين قضاء وقت أكثر مع الناس المقربين:

ـ العمل عن بعد هو عمل تستطيعين القيام به اونلاين عن طريق جهازك المحمول لذلك لا تحتاجين الذهاب الى المكتب ولا حاجة لكي لصعود القطار، وليس عليكي ان تضطربي لمعرفة ماالذي تريدين ارتدائه او لوضع مساحيق المكياج.
أذا كنتي تنفقين ساعتين على القطار في طريق ذهابك الى المكتب فهي تعد 10ساعات في الاسبوع وما يقارب ال40 ساعة في الشهر.
العمل عن بعد يوفر لك الكثير من الوقت يجعلك تقضين وقتا اكثر مع العائلة والاصدقاء والحبيب.

تستطيعين ارتداء ما تريدين:

ـ بالنسبة لي انا أفضل ارتداء الازياء التي تشعرني بالراحة، على سبيل المثال: انا احب ارتداء الجينز والقمصان والاحذية الرياصية، ولكن معظم الوظائف لا تتقبل طريقتي في ارتداء الملابس في العمل. انتي مطالبة بوضع مساحيق المكياج لتظهري كسيدة لائقة في العمل.

عندما تعملين من المنزل،من الواضح ان حاجتك في ارتداء الملابس تقل اهميتها عن حاجتك بالقبام بذلك اثناء ذهابك الى العمل.
هذا جيد بالنسبة للناس الكسولين مثلي،ولكن ايضا يمكن ان يقلل من تميزهم،للاسف هناك كثير من الناس يحكمون عليكي من خلال مظهرك.
في الشهر الماضي سمعت قي الانباء عن مدرسة مسلمة لم تحصل على وظيفة قي مدرسة برلين بسبب ارتدائها للحجاب.
اعتقد ان هذا سخيف ولكنة يحدث، الناس مازالوا يحكمون من خلال المظهر. اتمنى ان تتغير الامور على مر الزمن،ولكن اعتقد ان العمل عن بعد لديه امكانية كبيرة لأولئك الذين يرتدون البرقع لأسباب دينية.

يمكنك اعطاء الأولوية لصحتك:

ـ انا لا اعرف عنك ولكن لدي آلام شديدة في المعدة اثناء الدورة الشعرية وايضا توازن الهرمونات لدي ليس مستقرا ومزاجي متقلب من وقت لاخر وأعاني ايضا من انخفاض الدم وفي هذة الاثناء لا استطيع التركيز بشكل جيد ويصبح ادائي ضعيفا.
العمل عن بعد يسمح لي ان اغتنم يومي بشكل جيد واقوم بكل ما اريد،استطيع ان أأخذ غفوة سريعة تمنحني القوة عندما اشعر بالتعب او الدوار.
اعتقد ان هناك كثيرا من النساء الذين يعانون من نفس المشاكل،لذلك اريد ان أوصي بشدة للتوجة للعمل عن بعد اذا كنت تريدين إعطاء الأولوية لصحتك.