– بناء عمل حر تبدو طريقة غير ناجحة ولكن من الممكن أن تكون متنوعة اعتمادا على حالتك أو وضعك في مهنتك السابقة والأكثر أهمية هو ، ماالذي تريده في هذا التقرير ؟

سوف أشارك معك ماقمت بتجربته لبناء مهنة حرة في الترجمة والكتابة .

في البداية لدي خبرة (0) عاما في الترجمة والكتابة = ليس لدي خبرة (تبدو واعدة جدا في السيرة الذاتية ، صحيح!) عندما بدأت بالعمل الحر ، في البداية ظن كثير من الناس بأنه من المستحيل القيام بعمل حر إذا لم يكن لدي خبرة في العمل بشركة كموظف حقيقي، ولكن في حالتي لم يكن الأمر كذلك ، بطريقة ما قمت بإدارة عملي الخاص .

تم نشر هذا التقرير في الأصل(على مدونتي الخاصة) ثم تم حظرها من قبل قراصنة الإنترنت في اليابان ، ولكن هنا سأقوم بإيجاز بشرح ثلاثة خطوات مناسبة لك تفيدك في القيام ببناء عملك الحر حتى أن لم يكن لديك الخبرة.

• قم باختيار وظائف صغيرة من خلال المصادر المتعددة:

إذا كنت تبدأ من الصفر في العمل الحر على الأغلب ليس لديك في جعبتك مايمكن أن يثبت مهاراتك.

لقد بدأت في البحث عن عمل للكتاب والمترجمين ومن خلال الخيارات الكثيرة وجدت موقع يدعى [Lancers] وهناك وجدت بعض الوظائف الصغيرة ذات الأجر المنخفض التي يمكن للهواة القيام بها، يحتوي [Lancers] فقط على يابانيين وأعمال متعلقة باليابان، ولكن ان كنت تعيش في أوروبا أو أميركا سوف اقترح عليك زيارة موقع [Upwork ] وهو من أكثر المواقع شهرة ويحتوي على مصادر متعددة هو الموقع الذي يستاجر لحسابه الخاص في جميع أنحاء العالم.

هناك طن من الأعمال الصغيرة والقصيرة زمنيا في كل أنواع المجالات ، بالنسبة للترجمة لقد قمت بترجمة محتويات الانترنت مثل مواد الويب ، ومن أجل الكتابة قمت بكتابة بعض محتويات ملخصات المواقع ، وبالتأكيد كان هناك قليل من الأشياء الإبداعية للقيام بها ولكن كمبتدئة وجدتها مهمة لأنه عن طريق قيامي بمواد ملخصة أستطيع أن أتعلم كيفية تحويل المواد الغير نافعة الي طريقة فعالة وهذا مايقود إلى النجاح في مدونتي لاحقا .

• قم بوضع قائمة بأسامي الشركات التي تود العمل معها:

اولا بنيت بعض المهن من خلال المصادر المتعددة الخطوة التالية عليك استخدامهم ، لقد قمت بوضع قائمة باسامي الشركات (Mainly Media – Related  Industry ) = ( اساسا وسائل الإعلام- الصناعات ذات الصلة )

قم باتصالات هاتفية ، قم بالتواصل عن طريق البريد الإلكتروني وأرسل الرسائل سوف يساعدك هذا ولكن ليس دائما غالبا إن لم تحصل على رد عن طريق الاتصال هناك طرق أخرى للتحدث مع شخص يعمل في الشركة ، وإذا استطعت أن تبهرهم تستطيع أن ترسل سيرتك الذاتية لاحقا .

عند قيامك بهذا سوف يتذكرونك ويسرعون بالرد عليك .

لقد حصلت على عمل في طوكيو بهذه الطريقة ، بالنسبة لي لا أفضل الاتصال هاتفيا ولكن أظن أنه سوف يكون لديك فرصة جيدة بما انه يوجد عدد قليل من الناس الذين يقومون بهذا حيث أصبح كل شيء عن طريق التراسل بالبريد الإلكتروني. (لا أعرف كيفية حصول ذلك في أوروبا ، اعلمني بذلك )

• قم بالإعلان عن نفسك في مدونتك:

في الحقيقة انها فعالة جدا أكثر مما تظن ، لقد قمت بالإعلان في مدونتي بأني ابحث عن عمل .

في البداية كان لدي بعض الشك ، هل حقا سوف يعرض علي الناس العمل من خلال مدونتي !؟

لم أتوقع أن هناك شخصا سوف يستجيب لما اكتبه ، لقد قمت بوضعه فقط لأنني ظننت أنه من الممتع أن أظهر كم كم كنت يائسة ، لذلك كنت متفاجئة جدا عندما حصلت على ثلاثة عروض ، اثنان منهم لم ينجح الأمر معهم الأول لم يتضمن اتفاقية جيدة والثاني لم يتناسب مع ذوقي في الترجمة ، ولكن استطعت الحصول على عمل شيق من ضمن العروض الثلاثة وإلى الآن استمر بالعمل معهم باستمتاع ( هل تظن أن هذا من الممكن أن يجدي معك نفعا ؟ اعلمني بذلك).